رياضة

في ختام الجولة 28 من البريميرليج ليفربول في مهمة صعبة

يحل فريق ليفربول ضيفاً ثقيلاً على نظيره وولفرهامبتون، اليوم الإثنين، على ملعب “مولينيو”، في ختام منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.
يدخل “الريدز” مواجهة الليلة، وهو يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري، برصيد 43 نقطة، جمعها من 12 انتصاراً، و7 تعادلات، فيما تلقى 9 هزائم، بينما يتواجد وولفرهامبتون في المركز الـ12، برصيد 35 نقطة، حيث حقق 9 انتصارات، وتعادل في 8 مباريات، وخسر 11 مباراة.
ونجح ليفربول في تجاوز أحزانه المحلية في الدوري الإنجليزي، بعدما حجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على حساب لايبزيغ الألماني، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0 في دور الـ!6، أحرز منها النجم المصري محمد صلاح هدفين، ومثلهما من توقيع السنغالي ساديو ماني.
ولا يملك ليفربول أي بدائل سوى تحقيق الفوز، وحصد الثلاث نقاط، من أجل العودة للانتصارات من جديد في “البريميرليغ، حيث يعود الفوز الأخير لـ”الريدز” في المسابقة إلى الجولة 26، بثنائية ضد شيفيلد يونايتد على أرضية ملعب “برامول لين”، قبل أن يخسر بعدها أمام تشيلسي وفولهام 0-1.
وتضاءلت آمال ليفربول في التأهل للمشاركة بدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لمرحلة مجموعات دوري الأبطال.
ويتسلح ليفربول في مواجهة وولفرهامبتون، بالنجم المصري محمد صلاح، الذى يعد أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بين نجوم الدوري الإنجليزي هذا الموسم فى جميع المسابقات برصيد 25 هدفاً، حيث أحرز “الفرعون” 17 هدفاً في “البريميرليغ”، بالإضافة إلى 5 بدورى أبطال أوروبا، و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.
ويحتل صلاح المركز الـ13 في ترتيب الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول، برصيد 119 هدفاً في جميع البطولات، حيث يتصدر إيان راش القائمة برصيد 346 هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي