رئيسيصحةعاجلعربي ودولي

لجنة استشارية أمريكية تجتمع لبحث التهابات القلب بعد لقاح كورونا

بغداد 24 ــ تداعيات التطعيم

تعقد لجنة استشارية للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اجتماعا طارئا في 18 يونيو/ حزيران الجاري، لمناقشة تقارير نادرة عن أعراض بالتهاب القلب، بعد تلقي جرعات من لقاحات “كوفيد-19”.

ويأتي الاجتماع في حين تنظر تلك المراكز في حالات قليلة من التهاب عضلة القلب ، والتهاب غشاء القلب، أو “التهاب التامور”، لدى عدد من الشباب والمراهقين الذين تلقوا اللقاح.

وخلال اجتماع للجنة الاستشارية للإدارة الأمريكية للغذاء والدواء بشأن اللقاحات، عُقِدَ الخميس(10 يونيو/ حزيران2021)، كشفت مراكز مكافحة الأمراض أنها حددت 475 حالة إصابة بالتهابات قلبية، لدى أشخاص تقل أعمارهم عن 30 سنة.

وتشير البيانات الأولية إلى أن الغالبية العظمى من هؤلاء المرضى قد تعافوا تماما من أعراضهم، وأن نسبة الإصابات كانت أعلى لدى من تراوحت أعمارهم بين 16 و 24 سنة، بعد تلقيهم الجرعة الثانية.

دراسة نُشرت في مجلة “طب الأطفال”، الأسبوع الماضي، سلطت الضوء على سبع حالات لمراهقين تتراوح أعمارهم بين 14 و 19 سنة، ظهرت عليهم أعراض التهاب عضلة القلب، بعد أيام من تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح “فايزر بيونتك”.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أواخر الشهر الماضي، إنها تحقق في عدد “قليل نسبيا” من حالات التهاب عضلة القلب بعد التطعيم.

ووفقا لبيانات المراكز الصحية الأمريكية، فقد تم إعطاء أكثر من 166 مليون جرعة من لقاح “فايزر بيونتك”، و127 مليون جرعة من لقاح “موديرنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي