رئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

مجموعة السبع تؤيد الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية

بغداد 24 ــ انتخابات تشرين

أعلنت مجموعة الدول الصناعية السبع، في بيان صدر بعد انتهاء قمتها التي عقدت على الساحل الإنجليزي، في منتجع كاربيس باي البحري قرب مدينة سانت إيف، الثلاثاء (15يونيو/ حزيران2021)، تأييدها الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية المقبلة.

وجاء في البيان الذي نشرته السفارة البريطانية لدى بغداد،  واطلعت عليه وكالة “بغداد 24” : نشيد بقوات الأمن العراقية، بضمنها قوات البيشمركة في كردستان، وكذلك الحكومة العراقية في نجاحها ضد داعش، ونؤكد استمرار دعمنا لتلك الجهود بما في ذلك تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة، كما ندعم سيادة العراق واستقلاله ووحدة أراضيه.

وأعلنت الدول السبع في بيانها، تأييدها الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2576 ودعوته لإشراك مراقبين للانتخابات العراقية، للمساعدة في ضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة في أكتوبر/ تشرين الأول، داعية جميع العراقيين للمشاركة في تلك الانتخابات.

واختتم قادة دول مجموعة السبع، أول من أمس الأحد، قمّتهم المنعقدة في بريطانيا، حيث اتفقوا على مواجهة نفوذ الصين وروسيا، وتوزيع مليار جرعة لقاح ضد فيروس كورونا عالميا، وتسريع التصدي للتغير المناخي.

وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع المعروفة باسم (الدول السبع) كلًّا من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي