ثقافة وفنرئيسيعربي ودوليمنوعات

محاطةً بالأبناءِ وأحفادِ الأحفادِ رحلَتْ “عميدةُ الأمريكيينَ” بِصَمْت

بغداد 24 ــ الولايات المتحدة

توفيت هيستر فورد الملقبة بـ”عميدة الأمريكيين”، عن 116 عاما، تاركة عائلة كبيرة تشمل حوالى 100 من أحفاد الأحفاد، حسبما أعلنت أسرتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

نالت هيستر فورد لقب عميدة الأمريكيين رسميا سنة 2019، من مجموعة “غرينتولوجي ريسيرتش غروب”، التي تُحصي الأشخاص ما فوق سن 110 سنوات.

ولدت فورد في ولاية كارولاينا الجنوبية، ونشأت وترعرعت في مزرعة، كانت تقطف القطن وتعمل في الحقول قبل العمل كمربية أطفال، وفق قناة “دبليو بي تي في” التلفزيونية المحلية.

وقالت عائلتها في بيان: العميدةُ كانت تمثل التقدم في عائلتنا، والأمريكيين من أصل إفريقي وثقافتهم في بلدنا، وكانت تذكرنا بالدرب الطويل الذي اجتزناه كشعب.

السيدة فورد المولودة بعد حوالي 40 عاما من إلغاء العبودية، عاشت مراحل الفصل العنصري التي استمرت حتى ستينيات القرن الماضي، في الولايات المتحدة.

وبالنسبة لها، لم يكن وباء كورونا، الجائحة الأولى التي تشهدها، إذ إنها عاصرت خلال سنوات المراهقة، الإنفلونزا الإسبانية، اعتبارا من 1918.

السيدة التي يصفها أقرباؤها بـ “ركن العائلة”، تركت خلفًا لها، سلالة طويلة تتألف من أكثر من 280 فردا، هم: 12 ولدا، و48 حفيدا، وحوالي 100 من أبناء الأحفاد، وعددٌ موازٍ من أحفاد الأحفاد.

وتوفيت “عميدة الأمريكيين”في منزلها بصمت، محاطة بعائلتها، وفق قناة “دبليو بي تي في”، التي لم تُشِرْ إلى أسباب الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي