رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

مسرور بارزاني: توقيت عزل الحلبوسي من منصبه كان خاطئًا ولا أتحدث عن قرار المحكمة

بغداد 24 _ العراق

وصف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الثلاثاء، توقيت عزل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بأنه “كان خاطئا”، فيما رفض التعليق على الحكم الصادر من المحكمة الاتحادية بهذا الصدد، أكد على ضرورة إبعاد البلاد عن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

جاء ذلك خلال استضافته في جلسة نقاشية على هامش فعاليات منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط الذي انعقد في محافظة دهوك.

وقال خلال الاستضافة، إن المدنيين يعانون من آثار الحروب في غزة، ونحن ندين مهاجمة المدنيين العزل، ونؤمن دائماً بأن الحلول السلمية هي الأنجع في منطقة الشرق الأوسط، ونحن حزينون جدا ازاء هذه الصراعات الممتدة منذ عقود من الزمن والتي تحدث بسبب عدم تقبل الآخر.

وأضاف أن هناك مشاكل عديدة في المنطقة، ولكن أيضا هناك وقتاً كافياً لحلها، مؤكدا ان هذه الحرب الدائرة بين اسرائيل وحماس يتعين ان تنتهي.

وشدد مسرور بارزاني على أن العراق يجب أن يكون بعيداً عن هذا الصراع، والعراقيون لديهم ما يكفي من المشاكل، مردفا بالقول: نحن يمكننا أن نرسل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، ونحن فعلنا ذلك، ولكن للأسف لم نتلق أي رد من السلطات المسيطرة على تلك المنطقة.

ونوه إلى أنه ينبغي للعراق ان يكون مبادرا للسلام إن استطاع، أو أن يزود هذه المناطق بالمساعدات الإنسانية، غير أنه لا اعتقد أن الشعارات سوف تساعد المدنيين في غزة.

وقال رئيس حكومة الاقليم عن عزل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، “أعتقد أن التوقيت كان خاطئاً، وأنا لن أتحدث عن قرار المحكمة الاتحادية بهذا الصدد، لأنه بكل صراحة لدينا العديد من المشاكل والعديد من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط ولا نريد مزيداً من الصراعات”.

وأضاف أن “هذا ما حدث للأسف، ولكن كانت هناك طرق لحل تلك المشاكل ولكنها بدأت الآن”، مشيرا إلى أنه يتعين على البرلمان العراقي ان يتخذ القرار، ولدينا دستور ويجب ان يكون فوق الجميع، وأن تكون القرارات تصدر بموجبه”.

وأكد مسرور بارزاني، أن الأوضاع في العراق ليست بحاجة الى المزيد من المشاكل، ولم تكن بحاجة الى الى مثل هكذا قرارات”، لافتا إلى أن “هناك مخاطر تهدد البعثات الدبلوماسية، والمصالح الأجنبية في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي