امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

مكافحة الإرهاب وطيران التحالف يستهدفان مضافة لداعش ويقتلان عددا من قياديي التنظيم

بغداد 24 ــ الرضوانية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، السبت، الإطاحة بمتهمينَ على صلة بمنفذي تفجيرينِ انتحاريينِ وقعا في ساحة الطيران وسط بغداد، في 21 يناير/ كانون الثاني من هذا العام، وأديا إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وقال المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان، في تصريح للوكالة الرسمية يوم السبت، (8 أيار 2021): إن جهاز مكافحة الإرهاب دمر خلال العملية مضافة في منطقة الرضوانية، كانت مقرًّا لما يسمى “ولاية قاطع الجنوب”، التي يتواجد فيها عدد من الإرهابيين على مستوى قيادات عليا في داعش، بينهم الإداري العام، والعسكري، والوالي الشرعي لقاطع الجنوب. 

وأضاف النعمان، أن هؤلاء الإرهابيين كانوا مسؤولين عن إيواء وتوجيه الإرهابيينِ الاثنينِ اللذينِ فجرا نفسيهما في ساحة الطيران، واللذينِ انطلقا من المضافة نفسها. 

وأكد، أن العملية نفذها جهاز مكافحة الإرهاب بجهد استخباري مميز، وبضربة جوية من طيران التحالف الدولي تمت بناءً على معلومات قدمها الجهاز، حيث تم تدمير المضافة، ومن ثَمَّ جرى تفتيشها من قبل عناصر الجهاز، لافتًا إلى أنه من ضمن الذين قتلوا خلال العملية، عدد من المقاتلين في ما يسمى قاطع الجنوب. 

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أول من أمس الخميس، تحقيق عدة إنجازات أمنية بعد تنفيذ واجبات في مناطق تقع إلى الجنوب من بغداد، من بينها مقتل 3 إرهابيين ساهموا بنقل منفذي التفجيرات الانتحارية، إلى ساحة الطيران لتنفيذ الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي