رئيسيسياسةشريط الاخبار

ممثل الصدر: الثورة هي فرصة لتحرير العراق من الفساد والتبعية

بغداد24 ـ بغداد

أعلن ممثل التيار الصدري، مهند الموسوي, اليوم الجمعة 12 آب 2022, ان الثورة هي فرصة لتحرير العراق من الفساد والتبعية.

وقال الموسوي في خطبة صلاة الجمعة التي أُقيمت داخل المنطقة الخضراء: إن “المعتصمين خرجوا لكي يرسموا ملامح المرحلة المقبلة للعراق من خلال عملية ديمقراطية ثورية سليمة ثم عملية ديمقراطية انتخابية مبكرة كما قال زعيم التيار الصدري”.

وأضاف أنه “لا يوجد في قاموس هذه الثورة شيء اسمه تراجع، ومن أجل تحقيق أهداف هذه الثورة لا بد من الثبات”، مبينًا أن الفرصة مؤاتية للتغيير في ظل استمرار الاعتصامات.

وبين الموسوي, إن “تاريخ العراق المعاصر قد مر بمرحلتين هما من اقسى المراحل المرحلة الاولى وهي من اعتى المراحل مارس فيها حزب البعث سلطة دموية شهد فيها العراق الجوع والحرمان وقمع الحريات وليس الزمان ببعيد عن المعاصرين لتلك الحقبة المشؤومة”، موضحًا أن “المرحلة الثانية متمثلة بالاحتلال وتقاسم السلطة وانتشار الفوضى والفساد والإرهاب”

وتابع, إن “سياسيي الصدفة يعلمون من هم جيش المهدي عندما كانوا خدم للقوات الصديقة لهم، ولكن هذه القوات والاعلام الكاذب المزيف لأولئك السياسيين لم ينفعهم، ولم يرهبنا الفكر الداعشي”.

وأوضح, “اليوم يعلمون جيدًا أن الأرض التي يمسكها (سرايا السلام) لا يمكن اقتحامها”، مخاطبًا اولئك السياسيين إن “رهانكم على النيل من عزيمتنا سيُكتب له الفشل، والعراق لن يُباع ولن تتقاسموه لأننا سقينا الارض بدمائنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي