رئيسيسياسةشريط الاخبار

ممثل الصدر يدعو الشعب إلى مساندة الثورة لإزاحة الطبقة السياسية في العراق

بغداد24 ـ بغداد

دعا ممثل الصدر إمام وخطيب جمعة ساحة الاحتفالات وسط بغداد, مهند الموسوي, اليوم الجمعة 5 آب 2022, الشعب العراقي الى مساندة ثورة التيار الصدري لإزاحة الطبقة السياسية الحاكمة.

وقال الموسوي في الخطبة التي تابعتها بغداد24: إن العراق أصبح أسير الفساد والفاسدين، ويتصدر قوائم الفساد في العالم بسبب سياسات الحكومات المتعاقبة والمحاصصة والتقاسم وتردي الخدمات والصحة والتعليم والأمن وغيرها، ووصلت أعداد جدا كبيرة من الشعب العراقي إلى ما دون خط الفقر.

وأتهم الأحزاب السياسية “المتسلطة” بأنها تعمل بالتبعية لجهات خارجية، قائلا إن تلك الأحزاب خلت من أي رابط من روابط البلد حتى وصل الحال إلى هذه النتائج وخاصة الطبقة السياسية الشيعية التي انعدم الثقة بها وتم رفضها من قبل المرجعية في النجف حتى أغلقت بابها في وجه تلك الطبقة، وأعلنت مرارا أن المجرب لا يُجرب.

وأشار, الموسوي إلى أن من المخجل أن مجالس الإمام الحسين، ومواكب العزاء كانت تصدح قصائدها بفساد الطبقة السياسية.

وحث الشعب العراقي على الالتحاق بإحتجاجات واعتصامات التيار، قائلا: لا تفوتوا فرصة الإصلاح، في إشارة إلى الشعار الذي رفعه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منذ ان اجتاح انصاره مجلس النواب العراقي مؤخراً.

وأضاف, نعلن تضامننا مع السيد الصدر بالدعوة لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، منتقدًا في الوقت ذاته سياسات حكومات التوافق المتعاقبة على حكم العراق من بعد العام 2003، داعيا الشعب الى مساندة ثورة التيار الصدري لازاحة الطبقة السياسية الحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي