اقتصادتقاريررئيسيصحة

منظمة الصحة العالمية و وزارة صحة اقليم كوردستان العراق تختتمان  الدورة التدريبية لتعزيز مهارات رعاية الطواريء الاساسية

 بغداد 24 – العراق

أربيل – متابعة انتصار الشويلي

 اختتمت منظمة الصحة العالمية ، بالتعاون مع وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق الدورة التدريبية الأساسية على خدمات رعاية الطوارئ الذي تم تنظيمه لتزويد مقدمي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية بالمهارات الأساسية اللازمة لإدارة الأمراض والإصابات الحادة في البيئات المحدودة الموارد.

 ركز التدريب على تحسين نتائج ظروف الطوارئ من خلال تزويد أكثر من 35 مشاركًا بالمعرفة والمهارات اللازمة لتنفيذ نهج منظم للتقييمات الأولية وإدارة الظروف الحرجة زمنيا مما يساهم في نهاية المطاف في إنقاذ الأرواح .

 وقال الدكتور وائل حتاحت ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في العراق وكالة “بينما تواصل منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الوطنية في العراق التعاون في شتى المجالات الصحية، تبقى منظمة الصحة العالمية ملتزمة بتقديم الدعم المطلوب لتعزيز أنظمة رعاية الطوارئ وبناء قدرات القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية الشاملة”. وأضاف “ان هدفنا من مثل هذه المبادرات التدريبة هو تحسين جودة خدمات رعاية الطوارئ وتقليل الوفيات والأمراض لتحقيق الرفاهية الصحية للمجتمعات في جميع أنحاء العراق”.

تضمنت ورشة العمل التدريبية التي استمرت خمسة أيام جلسات نظرية وجلسات مختبرية للمهارات العملية ومناقشات جماعية واختبارات ما قبل وما بعد التدريب شارك فيها 35 من مقدمي الرعاية الصحية في حالات الطوارئ من محافظات أربيل ونينوى والسليمانية ودهوك وديالى للخروج بمدربين متخصصين ومعتمدين قادرين على تقديم دورات رعاية الطوارئ الأساسية لمقدمي الرعاية الصحية العاملين في ردهات رعاية الطوارئ على مستوى البلاد.

 وانطلاقًا من ادراكها للدور الذي يلعبه بناء القدرات في حالات الطوارئ في ضمان الوصول إلى الخدمات المنقذة للحياة لجميع العراقيين وفي تنفيذ التغطية الصحية الشاملة في العراق، وضعت منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر هذه الدورة القابلة للتطبيق من قبل جميع مقدمي الرعاية الصحية المحليين بما في ذلك الطلاب والمتدربين والممرضات والأطباء ومقدمي الرعاية قبل المستشفى أو المرضى الداخليين للعلاج.

 تود منظمة الصحة العالمية أن تشكر مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (BPRM) على دعمه السخي والذي ساهم في تنظيم وتنفيذ هذا التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي