تقاريررئيسيمحلي

منظمة الفاو تدعم مربي الماشية في النجف الأشرف

بغداد 24  ــ بغداد

متابعة ــ شيماء عبدالهادي

في إطار جهودها لدعم المزارعين ، بدأت  منظمة الفاو وبالتعاون مع وزارة الزراعة و مديرية الزراعة في محافظة النجف الأشرف ، بتوزيع دبس السكر ( المولاس ) في منطقة أم خشم / قضاء المشخاب لمربي الماشية لغرض تحسين تغذية الثروة الحيوانية.

واشار الدكتور صلاح الحاج حسن , ممثل منظمة الفاو في العراق :  بدائنا اليوم برفقة السيد منعم شهيد حسين مدير زراعة النجف الاشرف بتوزيع دبس السكر ( المولاس ) على مربي الماشية الذين يزيد عددهم عن 600 مربي ويملكون أكثر من 20000 رأس جاموس في المنطقة من خلال دعمهم المجاني بهذه المادة لتحسين تغذية مواشيهم بعد ارتفاع أسعار الاعلاف ، جاء ذلك من خلال تدخلات مشروع بناء القدرات لتمكين المرأة والمزارعين الرياديين في الأنشطة المتعلقة بالثروة الحيوانية في محافظات النجف – كربلاء  الذي تبنته منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) بالتعاون الوثيق مع وزارة الزراعة.

وبعد الافتتاح قام الممثل المقيم لمنظمة الفاو برفقة مدير الزراعة ومرشدي الثروة الحيوانية بجولة في المنطقة واطلع على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه المربين من اجل النهوض بهذا القطاع الحيوي .

تجدر الاشارة بانه سبق تنفيذ هذه التدخلات استبيان ميداني قام به فريق عمل المشروع والذي تم من خلاله تحديد اهم المعوقات والمشاكل التي تواجه مربي الماشية في المناطق المستهدفة ، والمخرجات التي تم تحقيقها من مشروع دعم سبل المعيشة الممول من الاتحاد الاوربي والذي يتم تنفيذه في محافظة نينوى  ونقلها الى محافظات وسط وجنوب العراق. يذكر بان منطقة ام خشم تعتبر مصدر حليب الجاموس الاول لمحافظة النجف الاشرف والمحافظات المجاورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي