رئيسيسياسةشريط الاخبار

نائب: 9 تريليونات دينار خُصصت للمتضررين من سعر الدولار لم تصرف حتى الآن

بغداد24 ـ بغداد

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، داخل راضي، اليوم الاثنين 28 شباط 2022، ان تسعة تريليونات دينار كانت مخصصة في موازنة 2021 للفئات المتضررة من رفع سعر الدولار، لم يتم صرفها لغاية الآن.

وقال راضي لأحدى الوكالات: ان “وزير المالية علي محمد علاوي عندما اقترح رفع سعر الدولار في موازنة 2021، اقترح أيضًا حلولًا  لفئات محددة ذكرها خلال جلسة استضافته اليوم في مجلس النواب، منها تخصيص اكثر من تسعة تريليونات دينار لتعويض الفئات المذكورة لكن للأسف لم يتم صرف المبلغ المذكور لتلك الفئات بحسب كلام الوزير”.

وأضاف, ان “وزير المالية قدم خلال استضافته عرضًا مفصلًا عن سعر صرف الدينار في الوقت السابق، وكيفية تقديم المقترح إلى مجلس الوزراء وتضمينه في قانون الموازنة والتصويت على القانون في الدورة البرلمانية السابقة”.

وأشار, راضي الى ان “كتلة ائتلاف دولة القانون البرلمان لم تصوت في الدورة السابقة على قانون الموازنة ورفضت تغيير سعر صرف الدينار امام الدولار، وما زال موقفنا ثابتاً لإعادة سعر الصرف إلى طبيعته”.

وأوضح, ان “وزير المالية إجاب على الأسئلة التي طرحت من قبل اعضاء البرلمان، وقدم شرحًا مفصلًا عن إسهام تغيير سعر الصرف في تحسين الاقتصاد وزيادة العملة الصعبة وارتفاع احتياط البنك المركزي العراقي وتسديد بعض القروض الخارجية والسيطرة عليها”.

وأكد, راضي ان “وزير المالية ما زال مصرًا على قرار رفع سعر الصرف وأبلغ اعضاء البرلمان بذلك خلال جلسة أستضافته بالبرلمان اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي