رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

نيجيرفان بارزاني: إقليم كوردستان ملتزم بحماية حقوق الانسان والحريات

بغداد 24 _ إقليم كوردستان

أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، على التزام الإقليم بحماية الحريات وحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال استقباله المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسانفولكر تورك والوفد المرافق له بحسب بيان رئاسي تلقت تلقت بغداد 24 نسخة منه.

وذكر البيان؛ أنه تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على هدف زيارة الوفد التي هي الأولى للعراق وإقليم كوردستان، وأوضاع حقوق الإنسان والحريات، وأرضية عمل ونشاط منظمات المجتمع المدني وحرية الإعلام والتعبير والعمل الصحفي في العراق وإقليم كوردستان وفرصها ومشاكلها.

وفي هذا السياق، وإلى جانب الحديث عن برنامج وهدف الزيارة، عرض المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة مجموعة ملاحظات حول عدد من مجالات حقوق الإنسان ومسألة الحريات وعمل منظمات المجتمع المدني في العراق وإقليم كوردستان.

من جهته، وإلى جانب وصفه الزيارة بالمهمة، أكد الرئيس بارزاني التزام إقليم كوردستان بحماية وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات وحرية التعبير والمساواة والعدالة.

وفي هذا الصدد، دعا بارزاني مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بهذه المجالات إلى تقديم المساعدة والعون كشريك للجهات المعنية في العراق وإقليم كوردستان، خاصة وأن العراق وإقليم كوردستان يمران بمرحلة انتقالية ويحتاجان إلى المساعدة والدعم لتعزيز هذه المجالات، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي