رئيسيصحةعاجل

وصول أول 50 ألف جرعة لقاح فايزر الى العراق

بغداد 24 ـ العراق

اعلن وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي عن وصول الوجبات الجديدة من اللقاحات ، وان العراق استلم اليوم ٤٩ الف جرعة من لقاح فايزر ، وتعد هذه هي الوجبة الاولى من هذا اللقاح ، وكما ستصل وجبات اخرى بشكل دوري اسبوعي ، وتم البدء فور استلامه بتوزيعه على دوائر الصحة في بغداد والمحافظات واقليم كردستان .

كما وأعلن التميمي عن وصول ٢٠٠ الف جرعة جديدة اليوم من لقاح سينوفارم الصيني ، وسنبدأ بتوزيعه فورا .

وبهذا تكون ثلاث لقاحات لحد الان موجودة ومعتمدة في منافذ التلقيح لدى وزارة الصحة وهو السينوفارم واسترازينيكا وفايزر ، وتؤكد وزارة الصحة ان هذه اللقاحات آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة وبأشراف منظمة الصحة العالمية .

ودعا التميمي جميع المواطنين الى الاسراع بالتسجيل عن طريق التطبيق الالكتروني او المراجعة المباشرة لأقرب منفذ تلقيحي لأخذ الجرعات من اجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

واكد التميمي بأن وزارة الصحة لم تسجل اي اعراض جانبية خطيرة او متوسطة ، وان جميع الاشاعات والمعلومات الخاطئة التي اثيرت حول اللقاحات غير دقيقة ولاتستند الى اي اساس علمي رصين ، وتم تسجيل الاعراض البسيطة كأي لقاح يتم التطعيم به وهو الم واحمرار في منطقة الزرق ، وارتفاع بسيط في درجات الحرارة .

ونوه التميمي ان هذه اللقاحات تعد مصدرا من مصادر القضاء على جائحة كورونا مع ضرورة الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي