شريط الاخبارعاجلمحلي

النزاهة: الحبـس الشديد لمسؤول محلي والسجن سبع سنوات على أحد المتعاقدين في بابل

بغداد24 ـ بابل

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة, اليوم الأحد 20 شباط 2022, عن صدور قرار حكمٍ بالحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق والسجن سبع سنوات على أحد المتعاقدين مع شركة حكومية في محافظة بابل.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، بإصدار محكمة جنح الحلة المُختصَّة بقضايا النزاهة حكمًا غيابيًا بحقِّ مدير بلديَّة الحلة الأسبق يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين؛ استنادًا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

وأضافت, أنَّ قرار الحكم صدر على خلفيَّة مُخالفاتٍ في تنفيذ العقد المبرم بين ديوان مُحافظة بابل والشركة العامَّة لصناعة السيَّارات والمعدات؛ لتجهيز بلديَّة الإسكندريَّة بـ(3) آلياتٍ؛ مُوضحةً, أنَّ عمليَّة التجهيز تمَّت خلافًا للمواصفات المنصوص عليها في العقد.

وفي السياق ذاته، أكَّدت الدائرة إصدار محكمة جنايات بابل المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرار حكم (حضوريًا) يقضي بالسجن (7) سنواتٍ بحقِّ أحد المُتعاقدين مع الشركة العامَّة لصناعة السيَّارات والمعدات؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (444/11) من قانون العقوبات.

وأوضحت, أنَّ تحقيقاتها الأوليَّة قادت إلى أنَّ المدان أقدم على التعاقد مع الشركة لشراء (29) آلية بقيمة (4،752،145،000) مليارات دينارٍ (بنظام التقسيط)؛ لافتةً إلى أنَّه قدَّم عقارًا ضامنًا للعقد، وبعد ذلك تبيَّن أنَّ العقار الضامن تمَّ التلاعب بقيمته، وأنَّ قيمته الحقيقيَّة لا تُغطي مبلغ العقد.

وأضافت إنَّ المحكمتين، وبعد اطلاعهما على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّتين وأقوال الشهود، وقرينة هروب المُتَّهم في القضيَّة الأولى، وصلتا إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدانين؛ فقرَّرتا الحكم على الأول (غيابيًا) بالحبس الشديد، وعلى الثاني (حضوريًا) بالسجن سبع سنواتٍ؛ استنادًا إلى مُقتضيات المادَّتين الحكميَّتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي