ثقافة وفنرئيسيسياسةشريط الاخبار

الجبهة التركمانية ترفض عودة البيشمركة الى كركوك

بغداد24 ـ كركوك

اكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران، اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، رفضه مبررات عودة البيشمركة إلى كركوك، فيما اكد وقوفه ضد خروقات داعش الارهابية في مناطق التماس مع الاقليم.

وقال توران في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، ان ” الوحدة التركمانية وقفت ضد تقسيم العراق، ونجدد رفضنا لمشاريع التقسيم”، مشيرا الى ان “النواب التركمان والاحزاب التركمانية واعضاء مجلس محافظة كركوك وبجهود جماعية وقفنا ضد تقسيم العراق في ازمة رفع علم الإقليم والاستفتاء”.

واضاف توران ان “الاجتماعات والمواقف كانت على اعلى المستويات السياسية والتقينا مع الامم المتحدة وجميع الكتل السياسية الوطنية والاطراف الاقليمية والمجتمع الدولي للدفاع عن حقوق شعبنا”، مؤكدا ان “حققنا نجاحات سياسية بجهود جماعية وعلى جميع مستويات الدولة ولا بد من الحفاظ على الوحدة التركمانية”.

وثمن بحسب البيان “دور المغتربين التركمان في الدفاع عن شعبهم في المجتمع الدولي”، مؤكدا “سنواصل تحقيق النجاحات والحفاظ على حقوق الشعب التركماني وهويته”، لافتا الى ان “الإرادة التركمانية ترفض عودة البيشمركة إلى كركوك”.

واشار الى ان “الفراغ الامني المصطنع بعد عمليات فرض الامن بين مناطق التماس بين الاقليم والمحافظات هو مبرر لعودة البيشمركة”، داعيا الى ” تمكين اهدافنا الاستراتيجية عبر قيادة جماعية ورؤية تركمانية واضحة ودور المغتربين التركمان والعمل على تقوية الصوت التركماني في العاصمة بغداد، وتطوير علاقتنا مع المجتمع الدولي والاطراف الاقليمية”.

وكشف توران عن ” تشكيل هيأة تركمانية لعقد لقاءات في بغداد على اعلى المستويات، تهدف إلى الدفاع عن كركوك وومدن وقصبات توركمن إيلى”.

وبين ان ” الإقليم يسعى إلى استغلال مرحلة تشكيل الحكومة عبر إقحام كركوك في الحسابات السياسية”، لافتا الى ان “نتائج الانتخابات لها اهمية في تشكيل الحكومة، لكن قضية كركوك هي اكثر اهمية بالنسبة لنا”، مؤكدا انه ” يجب ان تكون هناك سلطة قوية في بغداد، تحافظ على وحدة العراق، وسندافع عن جميع مناطقنا امام محاولات التقسيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي