رياضة

بارتي وأندريسكو في نهائي بطولة ميامي للتنس

تأهلت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً والكندية بيانكا أندريسكو بطلة أميركا المفتوحة السابقة إلى نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس، التي ستشهد أول مواجهة تجمع بينهما.

وظلت بارتي في بلادها في العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19 وبطولة ميامي هي أول بطولة تشارك فيها خارج بلادها منذ فبراير 2020، وهي حالياً المدافعة عن اللقب بعد إلغاء نسخة البطولة في 2020.

أما أندريسكو (20 عاماً) فعادت إلى الملاعب بعد غياب استمر 15 شهراً للإصابة عندما شاركت في أستراليا المفتوحة في فبراير لكنها، وبعد المشاركة في بطولة لاحقة في ملبورن، اضطرت للانسحاب من بطولات في ملبورن والدوحة ودبي بسبب مشكلة في الساق

وعن منافستها المقبلة قالت بارتي بعد الفوز على إيلينا سفيتولينا 6-3 و6-3 في الدور قبل النهائي إن أندريسكو متميزة في كل جوانب الأداء ما يجعل المواجهة معها بمنزلة مهمة صعبة.

وأضافت اللاعبة الأسترالية: “لم يسبق لي اللعب أمامها. أظهرت بيانكا في بطولات كبيرة قدرتها على تقديم أفضل أداء. كما أنها تتحرك بكل سهولة في شتى أرجاء الملعب ما يعكس قدرة بدنية هائلة”.

وتأهلت أندريسكو للنهائي بعد الفوز على اليونانية ماريا ساكاري 7-6 و3-6 و7-6.

وقالت أندريسكو بعد وصولوها لأول مباراة نهائية منذ فوزها بلقب أميركا المفتوحة في 2019: “أحياناً أشعر أنني كالأخطبوط أركض بثمانية أرجل عبر أنحاء الملعب.. وأحياناً لا أعرف كيف أتمكن من الوصول لبعض الكرات. لكن هذا سببه الروح القتالية التي أتميز بها. أنا لا أستسلم أبداً”.

وأكدت أندريسكو أنها تريد مواجهة بارتي منذ مدة طويلة وأنها سعيدة بهذا التحدي

متابعة / بغداد 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي