النزاهة تضبط اثني عشر متهماً بتعقيب وإنجاز معاملات غير قانونية في ذي قار

بغداد 24 – العراق
نفذت هيئة النزاهة الاتحادية سلسلة عمليات نوعية في محافظة ذي قار أسفرت عن ضبط اثني عشر متهماً تورطوا في حيازة وإنجاز معاملات رسمية بطرق مخالفة للقانون وتضمنت الحصيلة إلقاء القبض على موظفين اثنين يعملان في مديرية بلدية الناصرية بالإضافة إلى عشرة معقبين تم ضبطهم في دوائر مختلفة بالمحافظة
وأوضحت الهيئة أن فريقاً ميدانياً من مكتب تحقيق ذي قار أجرى عمليات استقصاء دقيقة شملت مديريات بلدية الناصرية والضريبة والتسجيل العقاري الثانية حيث تبين قيام الموظفين المضبوطين بتمشية معاملات خارج السياقات الإدارية المعتمدة بينما كان المتهمون الآخرون يمارسون دور المعقبين للمعاملات دون الحصول على أي تخويل رسمي أو وكالة قانونية تخولهم مراجعة هذه الدوائر
وتمكن الفريق التحقيقي خلال العمليات من ضبط مجموعة من المعاملات الرسمية التي كانت بحوزة المتهمين قيد الإنجاز بشكل غير قانوني ليتم على الفور تنظيم محاضر ضبط أصولية وتدوين أقوال المتهمين وعرضهم على قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في المحافظة لاستكمال الإجراءات القضائية بحقهم وفقاً للقانون



