رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

الفرصة الاخيرة.. الصدر يدعو إلى “زحف مليوني” وسط بغداد

بغداد24 ـ بغداد

دعا “وزير القائد” المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء اليوم السبت 13 آب 2022، العراقيين كافة إلى الخروج في تظاهرات بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وذكر وزير الصدر في تغريدة له عبر تويتر تابعتها بغداد24، إن “هذا ندائي الأخير بعد أن انقسم الإحتجاج الى فسطاطين صار لزامًا عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عددًا وأوسع تعاطفًا عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم”.

وخاطب الصدر الشعب العراقي كافة “بعشائره، وشرائحه وطوائفه ونسائه شيبًا وشبانًا وأطفالًا”، قائلًا “إنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكي لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والميليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة”.

وأضاف, “نعم، أعوّل عليكم وأتوسّم منكم الشجاعة وعدم الخذلان، فهي (نهاية الفرصة الأخيرة)، وذلك من خلال مظاهرة (سلمية) (مليونية) موحدة من جميع محافظات العراق ومناطقه وقراه وأحيائه بل ومن كل أزقّته ومنازله للتوجّه الى العاصمة بغداد الحبيبة والى ساحة التحرير ثمّ الى أخوتكم المعتصمين لمؤازرة الإصلاح حبًا بالعراق، وذلك بزحف (مليوني) مهيب حاملين أعلام العراق وبيارق الإصلاح ورايات التحرّر وبأصواتكم العالية التي تهزّ عروش الأشقياء ثم العودة الى منازلكم سالمين آمنين”.

وبين زعيم التيار الصدري بالقول “لنبعث برسالة مليونية شعبية الى العالم كلّه بأن: العراق مع الإصلاح، والإصلاح مع العراق ولا مكان للفساد والفاسدين”.

وخرج أنصار الإطار التنسيقي بتظاهرات مضادة أمس الجمعة في العاصمة بغداد، وفي عدد من المدن الرئيسية في العراق، مطالبين بـ”احترام مؤسسات الدولة وخصوصا التشريعية والقضائية ومنع الإنفلات والفوضى والإخلال بالأمن والسلم المجتمعي ، والمطالبة السلمية بتشكيل حكومة خدمة وطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي