Uncategorized

الأوقاف النيابية تؤكد ترشيح خبراء الشريعة من الوقف الشيعي كما هو الحال في الوقف السني

بصدد استكمال الإجراءات المتعلقة بمشروع قانون المحكمة الاتحادية العُليا التي تأتي أهميته من اهمية الدستور وتفسيره بعد الوصول إلى الصيغة النهائية حيث أصدرت نائب رئيس لجنة الاوقاف والشؤون النيابية بياناً تؤكد فيه ترشيح خبراء من الوقف الشيعي كما هو الحال في الوقف السني .

أوضحت نائب رئيس لجنة الأوقاف والشؤون النيابية السيدة هناء تركي الطائي بشأن اختيار خبراء الشريعة مؤكدةً أن يكون امر الاختيار بيد الوقف الشيعي كما هو الحال في الوقف السني، والمفترض عددهم (4) خبراء يختصون بالنظر بالدعاوى والقضايا والطعون والقرارات والاحكام المتعلقة بدستورية التشريعات التي قد تتعارض مع ثوابت أحكام الاسلام استناداً لأحكام المادة (2/اولا/أ) من الدستور. وتصدر أحكام وقرارات المحكمة ذات الصلة بما يطابق توصية اغلبية خبراء الشريعة حصرا .

وأشارت الطائي أن يتم اختيار (4) أعضاء من فقهاء القانون الدستوري يختصان بالنظر بالدعاوى والقضايا والطعون والقرارات والاحكام المتعلقة بدستورية التشريعات التي قد تتعارض مع مبادئ الديمقراطية استناداً لأحكام المادة (2/اولا/ب) من الدستور، بالنسبة للأعضاء الاحتياط يكفي (2) من خبراء الفقه الاسلامي./انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي