امنرئيسيسياسةعربي ودولي

الكاظمي يوجِّهُ بتشكيلِ لجنةٍ لعقدِ محادثاتٍ فنيةٍ مع واشنطن لتطبيقِ مُخرجاتِ الحوارِ الإستراتيجي

بغداد 24 ـ  العراق

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، الأربعاء، تشكيل لجنة فنية برئاسة رئيس أركان الجيش لعقد محادثات مع واشنطن، لتطبيق مخرجات الحوار الإستراتيجي العراقي – الأمريكي، وذلك بتوجيه من القائد العام مصطفى الكاظمي.

وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في بيان تلقَّت وكالة “بغداد 24” نسخة منه، أن اللجنة المشكلة ستتولى عقد محادثات فنية مع الجانب الأمريكي لغرض إقرار الآليات والتوقيتات المتعلقة بتنفيذ مُخرجات الحوار الإستراتيجي، في الجانبين الأمني والعسكري.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، أصدرت وزارتَا الخارجية لكلا البلدين، بيانًا ختاميًّا عن جولة المحادثات الثالثة، والتي شارك فيها ممثلون عن حكومة إقليم كردستان.

وتطرق الجانبان، لملفات السياسة والأمن والاقتصاد والطاقة والتعليم والثقافة والبيئة وحقوق الإنسان، والتراث، وشدَّدَا على ضرورة توفير الحماية اللازمة للمتظاهرين.

وهذه الجولة، سبقتها جولتانِ، عُقدتَا في حزيران وآب من العام الماضي، حين كان الرئيس السابق دونالد ترامب سيّدَ البيت الأبيض.

وشملت الجولتان السابقتان، اتخاذ خطوات على طريق خفض القوات الأمريكية، على وقع ضغوط متواصلة من أطراف سياسية مناهضة للوجود الأجنبي بشكل قاطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي