شريط الاخبارمحلي

امانة بغداد تعلن انجاز مشروع تطوير حديقة الامة وساحة التحرير ونصب الحرية في بغداد

بغداد24 ـ بغداد
اعلنت امانة بغداد, اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022, عن انجاز اعمال تطوير حديقة الامة وساحة التحرير وصيانة نصب الحرية في بغداد باشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبتظافر جهود المعنيين في مكتبه وامانة بغداد وعدد من الجهات الاخرى .

وذكرت امانة بغداد في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, الشكر والتقدير لكل المؤسسات الحكومية والجامعات والشركات الأهلية التي ساهمت بدعم المشروع ومن ضمن ذلك الاعمال المدنية للحديقة وانشاء النافورة الراقصة وكذلك الحوض المائي ومنظومة السقي والتراكيب الكهربائية ومولدات الكهرباء واعمال تغليف نصب الحرية، والانارة”.

واضافت, ان ” العتبة الحسينية المقدسة جهزت المشروع بالاشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتنوعة ومنها ١١٦ نخلة و(١٦٩٠٠) شتلة والثيل بمساحة ٧٧٦٨ متراً مربعاً “.

واكدت, ان “الملاكات الهندسية في امانة بغداد وبتوجيه واشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء نفذت اعادة اعمار الساحة والحديقة واستعانت بجهود تطوعية من شركات محلية واجنبية في تنفيذ الاعمال الاختصاصية “.

وقدمت امانة بغداد شكرها للجهات التي ساندتها وساهمت بانجاز المشروع في وزارة الثقافة واكاديمية الفنون الجميلة وجامعة بغداد والجامعة التكنولوجية والبنك المركزي العراقي والعتبة الحسينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي