اقتصادامنرئيسيصحةعاجلمحلي

برلمانيون يرون أن الحظر الشامل في العيد سياسي وليس صحيا

بغداد 24 ــ  الحظر الشامل

اعتبرت عضو مجلس النواب ندى شاكر جودت، يوم الثلاثاء (11مايو/ أيار2021)، أن الحظر الشامل الذي من المقرر أن يبدأ سريانه غدًا الأربعاء (12مايو/ أيار2021)، ولمدة عشرة أيام، هدفه “سياسي” وليس صحيا.

وقالت جودت : إن الوضع الأمني يشهد تراجعا كبيرا في مختلف المحافظات، المحررة وغيرها، ولهذا فإن الحكومة تريد فرض الحظر من أجل السيطرة على الوضع.

وبيَّنت أن الحظر الشامل، لم يوقف ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، خاصة وأنه طبق سابقاً، ولم يحقق الأهداف المنشودة، مشيرة إلى أن المسؤولين والسياسيين، هم من يَجمع المواطنين حاليا في تجمعات من أجل الدعاية الانتخابية، وهذا يُعطي انطباعا للمواطن بأنه لا خطر من الوباء وسط التجمعات.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة قررت فرض حظر شامل للتجوال اعتبارا من 12 أيار الجاري ولغاية 22 منه، باستثناء إقليم كردستان، للحد من معدل الإصابات المرتفع بالوباء، في عموم البلاد.

وخرج السكان في محافظات عدة بتظاهرات منددة بالحظر، لشدة تأثيره على حياتهم اليومية وتردي واقعهم المعيشي، لاعتمادهم على الكسب اليومي.

وطلبت الحكومات المحلية في النجف وبابل والأنبار، من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية استثناءها من قرار الحظر الشامل، الذي فرضته بالتزامن مع حلول عيد الفطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي