امنرئيسيصحةعربي ودولي

مياه الصهاريج في الحسكة ملوثة تسبب حالات تسمم للأطفال

بغداد 24 ــ  شح المياه

يعاني أهالي مدينة الحسكة السورية من شح مياه الشرب جراء تشغيل تركيا محطة علوك بشكل جزئي، والتي تغذي قرابة مليون شخص بالمياه في الحسكة وريفها.

وتعتبر محطة مياه علوك التي تسيطر عليها تركيا وفصائل تابعة لها، المصدر الرئيس لتغذية مناطق الحسكة وتل تمر والشدادي والهول وأريافها والمخيمات التابعة لها بمياه الشرب.

وتقول سيدة من أهالي مدينة الحسكة : نضطر لشراء المياه من الصهاريج ، جراء شح المياه في المدينة، لكون المياه ضعيفة ولا تتوافر لأكثر من 15 ساعة، ولمرة واحدة في الأسبوع.

وأشارت، إلى أن مياه الصهاريج تتسبب بحالات تسمم وإسهال، وخاصة لدى الأطفال، جراء تلوثها وغياب الرقابة، وعدم كشف أصحاب الصهاريج عن مصادر المياه التي يأتوننا بها.

وغالبا ما يضطر الأهالي للانتظار إلى ساعات الفجر كي يتمكنوا من تأمين صهريج يزودهم بالمياه، وبسعر يتجاوز ألف ليرة سورية للبرميل الواحد، سعة (200 لتر).

ويضطر بعض الأهالي في الحسكة لاستخدام مياه مرة وكلسية (مياه آبار)، لطهي الطعام والاستحمام، في ظل عدم تمكنهم من تأمين مياه الشرب.

وأفاد مصدر مطلع، بأن تركيا تطالب الإدارة الذاتية والحكومة السورية بزيادة كمية الكهرباء الواردة إلى مناطق سيطرتها برأس العين وتل أبيض، مقابل تشغيل المحطة بكامل قوتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي