شريط الاخبارمحلي

بعد صورة “فلتر الماء” على أسماء الشهداء.. مؤسسة الشهداء تُهدد باللجوء للقضاء

بغداد24 ـ بغداد

هددت مؤسسة الشهداء, اليوم الأحد 20 آذار 2022, باللجوء إلى القضاء ومقاضاة الجهة التي نشرت صورة “فلتر الماء” في نصب الشهيد.

وذكرت المؤسسة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, “دأبت مؤسسة الشهداء على إلتزامها بحرية التعبير وأيمانها بمبدأ أحترام الرأي والرأي الآخر فضلًا عن تقبلها للنقد الموضوعي البناء الهادف إلى تشخيص الخلل اينما وجد ومن ثم معالجته وفق السياقات الأصولية”.

وأضافت, “إن ما تم تداوله يوم أمس في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هي صورة قديمة تم نشرها مؤخرًا لأغراض مقصودة”, مُشيرة إلى انها “تدين وتشجب بشدة جميع الأخبار المفبركة والساذجة والكتابات غير الدقيقة وغير الموضوعية التي تصدر وتبث وتنشر من قبل البعض لغايات وأهداف دنيئة والتي تفتقر إلى أبسط المعايير المهنية ومنها ما نشر مؤخرًا على بعض مواقع التواصل الاجتماعي”.

وهددت المؤسسة” بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يلفق التهم الاكاذيب والافتراءات وكذلك باللجوء إلى القضاء العراقي العادل من اجل إحقاق الحق ورد كيد المتصيدين بالماء العكر إيمانًا منها بصلابة وقوة موقفها”.

وشددت, ” ان جميع هذه الادعاءات والاكاذيب الملفقة لن توقف إجراءاتها العملية في الارتقاء بالعمل والأداء السليم لجميع مفاصل مؤسسة الشهداء رغم التحديات”.

وأكدت, ان “ابواب نصب الشهيد مشرعة أمام الجميع للتجول والإطلاع المباشر وأن المؤسسة تعمل منذ سنوات رغم قلة التخصيصات المالية في إدامة وصيانة نصب الشهيد في بغداد ومرافقه التي أستلم من قبل القوات الأمريكية شيء متهالك”.

وبينت, ان “متاحف ومعارض المعلم تجسد تضحيات الشهداء وحدائق زاهية ويستقبل هذا المعلم العراقي المهم مئات الوافدين من العراقيين والسواح من الجنسيات الأخرى للإطلاع على هذا المعلم من تاريخ العراق الذي يمثل جميع الشهداء الذي ذادوا عن العراق والعراقيين بمختلف الأزمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي