تقاريررئيسيرياضةمحلي

حسين سعيد ثانيا بعد ميسي بتسجيل الاهداف لمنتخباتهم دوليا  

بغداد 24 – العراق

متابعة – بغداد 24

ضمن قائمة اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة ، ونجحوا لاحقاً في تحقيق أكثر من خمسين هدفاً لبلادهم في مباريات دولية، حلّ اللاعب العراقي حسين سعيد ثانياً، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي (102 هدف)، ومتفوّقاً على الأوروغواياني لويس سواريز (68 هدفاً) وكوكبة من نجوم كرة القدم العالميين ، بحسب قائمة نشرها موقع الفيفا الرسمي.

ويُعتبر حسين سعيد أحد أفضل الهدافين الذين مرّوا على تاريخ الكرة العراقية، وهو الهداف التاريخي للمنتخب العراقي الأول. أحرز له 78 هدفاً في 137 مباراة دولية.

واستذكر موقع الفيفا اللاعب العراقي في مقال تحدث فيه عن تألقه في كأس العالم تحت 20 سنة التي أقيمت عام 1977 في تونس، حين كان أول لاعب عربي يسجل “هاتريك” في تاريخ البطولة، وذلك بالتزامن مع النسخة المقامة حالياً في الأرجنتين.

وجاء في المقال: “بنهاية مسيرته مع المنتخب العراقي عام 1988، كان سعيد قد سجل 78 هدفاً في 137 مباراة دولية، وهو رقم لم ينجح أي مهاجم عراقي في تجاوزه منذ ذلك الحين، بل إنه كان في وقتها ثالث أفضل هداف دولي في تاريخ كرة القدم، بعد الماليزي مختار داهاري (89 هدفاً) والمجري فيرينك بوشكاش (85 هدفاً) ويظل اليوم ضمن أفضل عشرة هدافين دوليين في تاريخ اللعبة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي