شريط الاخبارعاجلمحلي

خلال 24 ساعة.. إندلاع 78 حريقًا في العراق

بغداد24 ـ العراق

أعلنت مديرية الدفاع المدني, اليوم الأثنين 3 أكتوبر 2022, عن إخماد 78حريقًا خلال 24 ساعه الماضية, مُشيرًا إلى إستمرار عمليات البحث والإنقاذ في مبنى المختبر الوطني ببغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, ان فرق الدفاع المدني أخمدت (78) حادث حريق خلال (24) ساعة الماضية اندلعت داخل دور سكنية وبنايات تجارية وعجلات مدنية ومناطق زراعية ومقالع للنفايات في عموم المحافظات العراقية عدا إقليم كردستان.

وأشارت المديرية, إلى الاستمرار بتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ للمحتجزين من بناية المختبر الوطني في منطقة الكرادة,مُبينة انها دخلت في يومها الثاني من عمليات الإنقاذ الدقيق باستخدام أجهزة القطع والفصل الهيدروليكية وأجهزة الاستشعار والكاميرات الحرارية للوصول إلى الضحايا تحت ركام المبنى.

وأضافت ان مديرية الدفاع المدني تعاملت صباح هذا اليوم الاثنين مع حادث سقوط عاملين للنظافة داخل فتحة الصرف الصحي في منطقة الدورة أسفرت عن إصابة أحدهم بحالة اختناق شديد تم نقله إلى مستشفى وانتشلت جثة الآخر من داخل الفتحة ليتم نقله إلى دائرة الطب العدلي.

وبينت, أن سبب الحادث نتيجة الإهمال بشروط السلامة المخصصة بالتعامل مع فتحات الصرف الصحي وومنها طرد غاز الميثان الخانق من تلك الفتحات قبل النزول داخلها باستخدام أجهزة التهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي