اقتصادرئيسيعربي ودولي

النفط يقترب من 75 دولارًا ليستقر عند أعلى مستوياته منذ سنوات

متابعة بغداد 24

طوكيو (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط لليوم الخامس يوم الأربعاء لتغلق عند 75 دولارا للبرميل مع سحب مصافي التكرير الأمريكية مزيدا من مخزونات الخام لتكثيف النشاط وتلبية الطلب المتعافي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام تراجعت 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو حزيران مع ارتفاع استخدام التكرير إلى 92.6 بالمئة وهو أعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني 2020 قبل أن يضرب الوباء. كان سحب المخزون أقوى من المتوقع ، مدفوعًا أيضًا بالصادرات في إشارة أخرى لتحسين الطلب في جميع أنحاء العالم. وزاد خام برنت 40 سنتا ، أو 0.5 بالمئة ، ليسجل 74.39 دولارًا للبرميل ، مسجلاً أعلى مستوياته منذ أبريل 2019 ، ومواصلة مكاسبه إلى خمسة أيام متتالية.

وصعد الخام الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 72.15 دولارًا للبرميل بعد أن بلغ 72.99 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

قال ماثيو سميث ، مدير أبحاث السلع: “مع تشغيل المصفاة أكثر من 16 مليون برميل يوميًا واستمرار الصادرات قوية ، سيكون من الصعب على المخزونات تجنب السحب المستمر بينما نمضي قدمًا إلى ذروة موسم القيادة الصيفي”.

وصعد خام برنت 44 بالمئة هذا العام مدعوما بتخفيضات الإمدادات بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، وتعافي الطلب. خفضت أوبك + تخفيضات الإمدادات التاريخية العام الماضي ، لكنها لا تزال تحجب ملايين البراميل من الإمدادات اليومية عن السوق. قال مسؤولون تنفيذيون من كبار تجار النفط يوم الثلاثاء إنهم يتوقعون أن تظل الأسعار فوق 70 دولارا وأن الطلب سيعود إلى مستويات ما قبل الوباء في النصف الثاني من عام 2022.

وقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أيضًا توقعاته لأول زيادة في أسعار الفائدة بعد الوباء حتى عام 2023. وقال جيم ريتربوش ، رئيس ريتربوش وشركاه في جالينا بولاية إلينوي: “استوعب مجمع النفط أخبار بنك الاحتياطي الفيدرالي جيدًا في الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار النفط الخام على الأرجح في المستقبل”. في الوقت نفسه ،

وقال محللون إن احتمال حدوث زيادة وشيكة في صادرات النفط الإيرانية يبدو أقل احتمالا. استؤنفت المحادثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن بشأن استئناف الاتفاق النووي لعام 2015 في فيينا يوم السبت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي