رئيسيسياسةشريط الاخبارمحلي

رئيس مجلس الوزراء يؤكد تحول العلاقة مع واشنطن إلى شراكة اقتصادية وحصر السلاح بيد الدولة

بغداد 24 – العراق

​أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي أن المرحلة المقبلة ستشهد تحولاً جذرياً في طبيعة العلاقة مع الولايات المتحدة من الطابع العسكري إلى شراكة اقتصادية شاملة موضحاً أن هذا التوجه ينسجم مع الرؤية الحكومية لتعزيز السيادة والاستقرار وأشار الزيدي في تصريحات صحفية إلى أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة مؤكداً أنه بعد انسحاب كامل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لوجود أي نوع من المقاومة المسلحة داخل العراق كما شدد رئيس الوزراء على أن محاربة الفساد تتصدر أولويات برنامجه الحكومي مبيناً أنه باشر بإجراءات عملية في كافة الوزارات والدوائر لتجفيف منابعه وفي الملف الاقتصادي والنفطي طالب الزيدي منظمة أوبك بزيادة حصة العراق الإنتاجية بما يتناسب مع قدراته النفطية المتنامية ومتطلبات التنمية التي يفرضها التعداد السكاني للبلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي