وزير الصحة يحذر من تجاوزات مالية وطبية في المستشفيات الأهلية ويؤكد اتخاذ إجراءات رادعة

بغداد 24 – العراق
أعلن وزير الصحة عبد الحسين الموسوي عن رصد حالات مبالغة غير مبررة في الفحوصات والإجراءات الطبية داخل عدد من المؤسسات الصحية الأهلية مؤكداً أن الوزارة سجلت ممارسات تستنزف المال العام وصندوق الضمان الصحي منها إجراء 22 تحليلاً مختبرياً لمريض واحد واختيار فحوصات مرتفعة الكلفة تفتقر للمسوغات الطبية الضرورية كما كشف الموسوي عن تسجيل مطالبات مالية تصل إلى مليون ونصف المليون دينار ضمن حسابات الضمان الصحي لحالات مرضية لم تخضع لأي تدخلات جراحية فعلية وشدد الوزير على أن هذه الممارسات تعد خرقاً للقانون ومساساً بحقوق المواطنين مؤكداً أن الوزارة باشرت إجراءات رقابية صارمة لتدقيق جميع الفواتير والمطالبات المالية ومحاسبة المؤسسات المخالفة لضمان تقديم خدمات طبية مهنية وعادلة تتوافق مع المعايير الصحية الوطنية وتضمن الحفاظ على أموال الضمان الصحي من الهدر والابتزاز



