امنرئيسيسياسةعربي ودولي

الدفاع النيابية تكشف أبرز محاور الجولة القادمة للحوار الإستراتيجي بين بغداد وواشنطن

بغداد 24 ـ بغداد

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الجمعة، عن محاور الجولة الجديدة من الحوار الإستراتيجي العراقي ـ الأمريكي، فيما أكدت وجوب وضع ثوابت لاستفادة العراق من الجولة المقبلة.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي : إن الجولة التي تنطلق في 7 نيسان الجاري، ستتضمن محاور اقتصادية وسياسية وأمنية، مشيراً الى أن لدى الحكومة العراقية ملفات عدة لمناقشتها. 

وأضاف الزيادي قائلا: لابد أن يكون واضحا للولايات المتحدة أن لدى العراق اليوم قوات أمنية ممتازة ومتطورة، وأن بإمكانه الاعتماد على نفسه في الدفاع عن حدوده، من دون الحاجة إلى قوات قتالية أجنبية. 

وجدير بالذكر، أن الجولة الأولى من الحوار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة انطلقت في شهر حزيران من عام 2020 عبر دائرة تلفزيونية، جدد فيها الطرفان تأكيدهما على أهمية العلاقة الإستراتيجية بينهما، وعزمهما اتخاذ خطوات مناسبة تعمل على تعزيز مصالح كلا البلدين، وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، ورحبت حكومة الولايات المتحدة خلالها بفرصة إعادة تأكيد وتقوية شراكتها مع العراق. 

وعُقِدت في واشنطن جولة ثانية من الحوار الإستراتيجي خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى العاصمة الأمريكية في شهر تموز من عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي