ثقافة وفن

السير مايكل كين.. “عيون الأفعى” التي لم ترمش أمام الكاميرا 8 سنوات

بغداد24 ـ بريطانيا

تألق كين لأكثر من 60 عاما، قدم فيها قرابة 130 فيلما، حصدت أكثر من 7.8 مليارات دولار حول العالم، ووضعته في المرتبة العشرين ضمن نجوم شباك التذاكر.

عندما بدأ نجم الأوسكار السير مايكل كين (88 عاما) مشوار التمثيل، صادف كتاباً بعنوان “لا ترمش. يجب ألا ترمش أبدا” للكاتب الأميركي جون ميريت، جعله يُمضي 8 سنوات مُحاولا ألا يرمش، حتى أصبح يخيف الناس من حوله، واعتقدت والدته والمقربون منه أنه مختل عقليا، لكنه اعتبر أن هذا “أحد أسرار نجاحه” التي كشفها مؤخرا لصحيفة “ميرور” (Mirror) البريطانية.

هذه التجربة الغريبة المتفردة هي التي جعلت كين يتجنب إغلاق جفنيه، ولا يرمش مطلقا وهو يصور مشهدًا، حتى يبدو أكثر إقناعا على الشاشة، ومنحته لقب “عيون الأفعى”، وساعدته في تكريس تقنية التمثيل المُحكم أو الصلب التي استخدمها السير أنتوني هوبكنز في فيلم “صمت الحِملان” (The Silence Of The Lambs) 2001.

لذا يعتقد كين أن صمت العينين يُعطي قوة، وأنه “عندما لا ترمش بعينيك، يمكنك إبقاء الجمهور في حالة انبهار”، وينصح الأجيال القادمة من الممثلين قائلا “إذا أردت أن تكون ممثلا ناجحا، فإن المفتاح هو تحديد غريزة طبيعية لا إرادية واحدة، ومحاولة تعطيلها أو التحكم فيها بطريقة تُبقي من حولك مذهولين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي